4‏/9‏/2014
9/04/2014 11:03:00 م

اصابات العيون

إصابات العيون 

هناك بعض الإصابات قد تفقد البصر :
قد تحصل هذه الإصابات في حياتنا العمليه في أي مكان نتواجد فيه في المكان، العمل او حتى الحديقه و في سرعة متناهيه جداً ( في جزء من الثانيه ) .
هناك خطوات يجب ان نتبعها لتقليل تلك الإصابات ومنع حدوث الخطر الذي يؤدي الى فقد البصر





حماية العيون 

·      
·       لحماية عينك من الإصابات اتبع ما يلي :
1.                 ارتداء النظارات الواقيه التي تمنع عينك من الاصابه المباشرة على العين كما في ممارسة الرياضات التي تحتوي على كرات صغيره او عند استخدام بعض المواد الكيميائيه و في الأماكن التي تنتشر فيها الحشرات او في أوقات الجو المغبر

2.                 يجب عليك توخي الحذر في مزج المنظفات الكيميائية مع بعضها عند استخدامها لان ذلك قد ينتج مواد متطايره ذات خطوره كما يجب عليك الالتزام في قراءة التعليمات و الارشادات لهذه المنظفات الكيميائيه و حفظها بعيداً عن متناول الأطفال .

3.                 يجب الانتباه على الأطفال عند استخدامهم بعض الأدوات ( كالشوكه، المقص، الدبابيس، الأقلام والمساطر ) و غيرها من الأدوات التي تؤدي الى إصابات خطره عند استخدامها دون اشراف عائلي ، لذلك يجب حفظها بعيداً عن متناول الأطفال .

4.                 من الخطأ ان تسمح لطفلك من اقتناء بعض الألعاب التي تشكل خطوره ممكنه للاصابه مثل ( المسدسات، البنادق، السهام، النبال، و سيوف اللعب المدببه )  غيرها من الألعاب ذات الكرات الصغيره و التي تقذف أجسام صغيره.

5.                 احذر عزيزي القارئ عند الطبخ من تطاير الزيوت الساخنه او الاجسام المتطايره الساخنه و عليك استخدام الاواني التي تمنع الخطر و تبقيك بعيداً عن تلك الإصابات باذن الله .

6.                 تجنب بعض المخاطر في المنزل اذا كان لديك كبير في السن او أطفال صغار فهناك بعض الرفوف و الأماكن الحاده التي تؤدي الى الاصابه يجب تغطيتها و تبطينها لتكون غير حادة .

7.                 هناك بعض الألعاب الناريه و المفرقعات الخطره التي توجد في منزلك ، اتركها للمسؤولين او المتدربين لتجنب الاصابه .

8.                 اجعل سيارتك آمنه عند ركوب اطفالك و تأكد منها ولاتجعل ركوب الأطفال دون الـ 12 سنه من الجلوس في المقاعد الاماميه لأن ذلك خطر على سلامتهم و اهتم ايضاً بربط حزام الأمان






اعراض وعلامات إصابات العيون 

ما هي اعراض وعلامات إصابات العيون ؟؟
·       يجب مراجعة الطبيب في حال الاصابه اذ ليس من السهوله التعرف على نوع الاصابه و خاصة عند الأطفال
الاعراض :
1.                 الم حاد او مشكله في الابصار
2.                 اختلاف الحركه في احدى العينين
3.                 نزف في بياض العين
4.                 بروز او اختلاف في شكل العين عن الأخرى
5.                 تمزق او قطع في جفن العين
6.                 وجود أي جسم غريب في جفن العين ولايمكن ازالته بسهوله
عند وجود احد هذه الاعراض لا تتأخر في مراجعة اقرب طبيب لأن ذلك يؤدي الى خطر او فقد الابصار او تلف في العين






الإسعافات الاوليه 

هناك بعض الخطوات يمكنك اتخاذها لحين الوصول الى الطبيب :
1.                 عدم اللمس او الضغط على العين بأي وسيله
2.                 لا تحاول إزالة أي جسم غريب ملتصق بالعين
3.                 لا تحاول وضع أي دواء او مرهم في العين
4.                 عند الاصابه بأي مادة كيميائه يجب غسل العين بكميه وفيره من الماء النظيف


·       ان الوقايه من الاصابه او التعامل السريع معها قد يعني الكثير لحفظ عينك او عين المقريبن لك لذلك كن مستعداً دائماً قد تحدث الاصابه في أي وقت لا سامح الله 




0 التعليقات:

إرسال تعليق